• الإثنين 16 ديسمبر 2019
  • بتوقيت مصر10:16 ص
بحث متقدم
بالصور ..

إصابة 25 طالبًا أزهريًا في حادث بأسيوط

قضايا وحوادث

احد المصابين
احد الطلاب المصابين

عبدالراضي الزناتي

أصيب 25 طالبًا بالصف الإعدادي الأزهري والدبلوم الفني التجاري، نتيجة حادث مؤلم أثناء عودتهم من المدارس الخاصة بهم.

البداية عندما ارتطمت سيارة ربع نقل وميني باص وتوكتوك كانوا  يحملون عدد من طلاب قرية العقال القبلي التابعة لمركز البداري بمحافظة أسيوط .

الحادث أسفر عن إصابة 25 طالبًا من تلاميذ معهد العقال البحري الإعدادي الأزهري وعدد من طلاب مدرسة العقال التجارية، وجميعهم من أبناء قرية العقال القبلي والتي تبعد مسافة 5 كيلو متر ات عن المدارس المذكورة سابقًا .

تم نقل الحالات المصابة لمستشفى البداري المركزي وحضر نائب رئيس مجلس مدينة البداري والشيخ عصمت محمد مدير إدارة  البداري التعليمية الأزهرية وربيع مكى وكيل إدارة البداري التعليمية وعلاء خضراوي رئيس الشئون القانونية بالإدارة.

كما توجه  صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، لمستشفى البداري المركزي للاطمئنان على حالة التلاميذ .

تم نقل طالب والسائق لمستشفى أسيوط الجامعي للاطمئنان عليهما  ووضع بعض الحالات تحت الإشراف الطبي.

فيما خرجت بعض الحالات بعد الاطمئنان عليها.  

حالة استياء شديدة يعاني منها أهالي العقال القبلي، بسبب الإصابات التي تعرض لها أبناؤهم الطلاب خاصة في طريق الموت الذي يربط القريتين.

من جانبه يقول بسيونى عبدالحميد همام محامي، إن الوحدة المحلية بالعقال القبلي تعاني أشد المعاناة وتتعرض للإهمال من قبل مشيخة الأزهر حيث تمت إزالة المعهد الابتدائي الأزهرى بالعقال القبلي منذ أكثر من عام علي وعد بإعادة بنائه علي الطراز الحديث مما يجعله يصلح لأن يكون ابتدائي وإعدادي.

كما أن هناك  8 قراريط بمنطقة نزلة القنطرة التابعة للعقال القبلي، تم تخصيصها للمنطقة الأزهرية بأسيوط لإنشاء معهد إعدادى وثانوي أزهرى منذ عام 1997 ولم يتم البدء في التنفيذ .

واستطرد همام قائلاً: لماذا كل هذا التجاهل من قبل مشيخة الأزهر لهذه القرية وهل يأبي المسئولون إنشاء صروح يذكر فيها اسم الله وتخرج أجيالاً تعلي رآية العلم والدعوة إلى الله؟.

 مضيفًا، أنه تم تخصيص الأرض منذ أكثر من عشرين عامًا لبناء معهد أزهري ولم يتم اتخاذ اللازم.

وختم القانوني كلامه بتوجيه رسالة إلى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، أنه  نثق فيكم وفي أن الأمر لم يصلكم ونناشدكم بفتح تحقيق في هذا الأمر فلا يعقل أن تظل ارض مخصصه أكثر من عشرين عامًا دون استفادة ونترك أبناءنا عرضة لحوادث الطرق .

















تقييم الموضوع:

اخترنا لك

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك بشأن أزمة سد النهضة؟

  • ظهر

    11:55 ص
  • فجر

    05:22

  • شروق

    06:51

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى