• الإثنين 06 أبريل 2020
  • بتوقيت مصر02:03 م
بحث متقدم
بالتفاصيل..

المسكوت عنه فى حملة "علشان تبنيها" لدعم السيسى

الحياة السياسية

قانون السلطة القضائية، الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي
قانون السلطة القضائية، الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي

منار مختار

شهور قليلة تفصلنا عن بدء مارثون الانتخابات الرئاسية، والإجراءات القانونية الخاصة بها، وقبل هذه الشهور القليلة، بدأ عدد من السياسيين والشباب الموالين لسياسيات النظام الحالي الممثل في الرئيس عبد الفتاح السيسي، تدشين حملة جديدة تحت شعار" علشان تبنيها"، قبل أسابيع قليلة، كحملة شعبية تهدف إلى مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالترشح لفترة رئاسية ثانية لاستكمال مواجهة التحديات وبناء مصر وتنميتها.

وعن أهداف الحملة، فهي دشنت من أجل مطالبة الرئيس السيسى بالترشح لمدة رئاسية جديدة، استكمالا لما أحدثه من تحولات كبرى على الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية خلال الانتخابات الرئاسية التى تجرى مطلع العام المقبل، على حد وصفهم لتلك الأهداف.

 وشارك حتى الآن عدد كبير من الشخصيات السياسية والفنية والبرلمانية، وقاموا بالتوقيع على الاستمارة التي تقوم الحملة بطباعتها لجذب أكبر عدد ممكن من الشخصيات العامة، والمواطنين العاديين من الشعب المصري، لمحاولة الضغط علي الرئيس للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وبلغ حتى الآن وفقًا لما نشرته الحملة في بيان لها، عدد الموقعين على الاستمارة الخاصة بتأييد الرئيس من النواب البرلمانيين 120 نائبًا، وتواصل الحملة جهودها نحو استكمال جمع التوقيعات على المستوى الشعبى من خلال الجولات الميدانية وعرض إنجازات الرئيس السيسي منذ توليه المسئولية.

بدأت الحملة نشاطها في محافظة القاهرة من خلال قيام عدد من الشباب المشاركين في الحملة بجمع توقيعات من المارة في شوارع القاهرة، لتأييد الرئيس، كما واصلت جهودها في محافظات الجمهورية، عن طريق جمع التوقعات الداعية لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسة ثانية، حيث انطلقت في محافظة سوهاج بالشوارع وصلت إلى جمع 1250 توقيعا، وما زالت الحملة تتابع عملها لحث المواطنين للتوقيع علي الاستمارة، لتجميع أكبر عدد ممكن من الموقعين لبيان على أن السيسي لا يزال يتمتع بشعبية قوية تسمح له بخوض الانتخابات الرئاسية 2018.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه المتحدث الرسمي باسم الحملة، أنهم انتهوا من تجهيز مقرات للحملة، داخل 13 محافظة من محافظات الجمهورية منها "الوادى الجديد، وأسيوط، وكفر الشيخ، والفيوم، والأقصر، والإسكندرية، وقنا، والمنيا، والإسماعيلية، والسويس، وسوهاج ومطروح" حتى الآن.

واعتمدت الحملة في هذه الفترة علي الشخصيات السياسية العامة والفنية، والبرلمانية من أجل توسيع دائرة الشهرة والظهور، حيث تقوم الحملة عبر صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بنشر صور للشخصيات السياسية والعامة والفنية، الذين قاموا بالتوقيع علي الاستمارة لحث الرئيس لخوض الانتخابات الرئاسية.

وكان علي رأس الموقعين علي تلك الاستمارة "الإعلامي خالد صلاح، وزوجته شريهان أبو الحسن، باسم مرسي، لاعب نادي الزمالك، ومجدي عبد الغني، عضو اتحاد الكرة المصري، والإعلامي أكرم حسني، الفنان طارق لطفي، وعبدالرحمن البرعي النائب البرلماني والنائبة فائقة فهيم والنائب محمد أبو حامد، والنائب صلاح حسب الله، والفنان هاني سلامة والفنانة سميرة محسن والفنانة غادة عبد الرازق، ونقيب الممثلين أشرف زكي، والفنانة سميرة أحمد، والفنان حسين فهمي وحسن يوسف وسوسن بدر وخالد سليم وشعبان عبد الرحيم".


تقييم الموضوع:

اخترنا لك

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك بشأن أزمة سد النهضة؟

  • عصر

    03:36 م
  • فجر

    04:17

  • شروق

    05:42

  • ظهر

    12:02

  • عصر

    15:36

  • مغرب

    18:23

  • عشاء

    19:53

من الى