• الخميس 23 يناير 2020
  • بتوقيت مصر07:55 ص
بحث متقدم
بالصور..

رفض شعبي لـ"منتقبة ومحجبة وقبطية" بملكة جمال الصعيد

قبلي وبحري

منتقبة في ملكة جمال الصعيد
منتقبة في ملكة جمال الصعيد

جمال زكي

تشهد محافظة المنيا انتقادات واسعة وغضب شعبى ورفض أمنى  حتى الآن ، حول تنظيم مسابقة  يتنافس فيها 17  متسابقة من إجمالى 130  فتاة  وسيدة  خاضوا المسابقة منذ منتصف أبريل الماضى.

و لاقت المسابقة انتقادات من أسر المتقدمين  باستثناء عدد قليل منهم  ورفض شعبى واسع   ،على غرار ما حدث فى أوائل أكتوبر من العام   الماضى  ، حيت رفض الأهالي  استكمال مسابقة ملكة الجمال ، والتى أقيمت بمحافظة أسيوط بسبب مخالفتها لعادات وتقاليد أبناء الصعيد.

 وكان أبرز النقاط التي  التى أثارت جدلا  في مسابقة المنيا هو خوض منتقبة  تدعى "رضوى محمود أحمد - معلمة - ،ومحجبة  "نورهان أحمد محمد " ومتبرجة  "نورا رضا زكى"  "قبطية"

 ومن المقرر أن تتأهل 5 متسابقات لخوض المرحلة النهائية بالمسابقة خلال الأيام المقبلة حسب تصريحات" رحاب الحسينى"  منظم المسابقة ،  حيث تقوم كل فتاة منهن بتقديم شخصيتها وما لديها من مشاريع خيرية.

 وأكدت الحسيني أن لجنة التحكيم تمتلك 50% من نتائج المتسابقات بينما من حق الجمهور الـ50% الأخرى، وذلك من خلال التصويت على الصفحة الرسمية للمسابقة على موقع التواصل الاجتماعي  .

 وأضافت أن المسابقة لاقت اعتراضات كثيرة من أبناء الصعيد وتعرض المنظمون لحملات شرسة، وقامت بالرد على المهاجمين وشرحت لهم أن المسابقة لا تهتم بالناحية الجمالية للفتاة، لكن تهتم بالعقل والثقافة والتفكير الإبداعي.

 

فيما أوضحت "رضوى محمود" الفتاة المنتقبة 25 عاما، وحاصلة على ليسانس آداب قسم لغة عربية، وتعمل معلمة في  مدرسة خاصة ، أنها تمتلك رغبة في التحدي ومواجهة الصعاب والمشكلات.

وأشارت إلي أن الهدف من مشاركتها في المسابقة هو تحقيق حلمها في إنشاء أول وأكبر معهد تنمية بشرية للأطفال على مستوى العالم.

 أما "نورهان محمود "  الفتاة البالغة من لعمر 23 عاما - محجبة-  قالت إنها علمت بالمسابقة  من خلال الصفحة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى ورغم أنها محجبة ،وجدت أنها تحاول أن تقدم خدمة لأبناء الصعيد  ،  وليس استعراضا  أو الحصول على لقب ملكة بالقدر الذى يدور فى أذهان الشارع الصعيدى.

فيما أشارت "نورا رضا زكى" قبطية إلي أنني أحاول من خلال المسابقة ، أن   أنشىء مركز لتصميم الأزياء الحريمى وأساعد مصففى المكياج والشعر ، وغيرهم  فى إخراج الفتاة الصعيدية بصورة جميلة على عكس ما تنناوله الدراما العربية والأفلام السينمائية .

يذكر أن رحاب الحسينى منظمة المسابقة أكدت أنه تم تحديد يوم 25 من مايو الجارى ، لإعلان اسم ملكة الصعيد أو ما يسمى بملكة الأحلام  والأفكار وليست ملكة الجمال.



تقييم الموضوع:

اخترنا لك

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك بشأن أزمة سد النهضة؟

  • ظهر

    12:12 م
  • فجر

    05:30

  • شروق

    06:57

  • ظهر

    12:12

  • عصر

    15:06

  • مغرب

    17:26

  • عشاء

    18:56

من الى